الفريق الوطني الجزائري

الفريق الوطني الجزائري

الفريق الوطني الجزائري وفرق المغرب العربي


    زاهر يستميل السودانيين لتزييف الحقائق

    شاطر
    avatar
    khirddine
    المدير
    المدير

    ذكر
    المساهمات : 266
    العمر : 35
    البلد : الجزائر
    الهواية : الرياضة
    تاريخ التسجيل : 21/09/2007

    زاهر يستميل السودانيين لتزييف الحقائق

    مُساهمة من طرف khirddine في الخميس نوفمبر 26, 2009 4:34 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    يلعب
    سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، آخر أوراقه بغرض كسب معركة
    ''خسرانة'' منذ البداية، حين قرّر الذهاب إلى سويسرا، لملاقاة رئيس
    الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف سيب بلاتير، من أجل اتهام الجزائر
    بالاعتداء على المصريين في السودان، لكن دون أن يقدّم دليل إدانة واحد.
    تمادى، ليلة أول أمس، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في خرافاته، حين
    نزل ضيفا على حصّة ''البيت بيتك'' التي تبثّها قناة ''المصرية''، قبيل
    ساعات عن موعد ذهابه إلى مقر ''الفيفا''، حيث واصل تقديم معلومات خاطئة،
    ورسّخ المثل القائل ''ليس العيب في من يخطئ، بل العيب في من يتمادى في
    الخطأ''.
    وقال زاهر بأن اتحاديته جهّزت ملفّا وصفه بـ''الثقيل''، لتقديمه إلى
    بلاتير يضم أشرطة فيديو، وتقارير بخصوص ما اعتبره تجاوزات أنصار المنتخب
    الجزائري في السودان خلال المباراة الفاصلة، على نظرائهم المصريين، دون أن
    يدين ولو بكلمة واحدة ما حصل لأنصار ''الخضر'' يوم الرابع عشر من نوفمبر
    بالقاهرة خلال المباراة الأخيرة من تصفيات كأسي أمم إفريقيا والعالم.

    أسبوع كامل لـ''فبركة'' كذبة ''معقولة''
    والغريب فيما ذهب إليه زاهر
    وهو يتحدّث إلى مقدّم الحصة ''الكابتن خيري''، عدم إقراره بوجود دليل واحد
    يدين الأنصار الجزائريين، واعترف بذلك ضمنيا، حين قال ''القنوات
    التلفزيونية المصرية لعبت دورا كبيرا في الدفاع عن منتخب مصر وأنصاره،
    وقدّمت لنا كل الصور التي بحوزتها، وجمعناها في قرص مضغوط لتقديمه إلى
    ''الفيفا''، وهي صور تثبت تجاوزات الجزائريين''، رغم أن القنوات
    التلفزيونية التي رشقها زاهر بالورود، وليس بـ''طوب جمهور مصر على حافلة
    المنتخب الجزائري''، لم تقدّم أي صورة تدين الجزائريين.
    وخلال حديثه عمّا حدث في القاهرة والخرطوم، اجتهد سمير زاهر في تزييف
    الحقائق، وكأن الأحداث جرت في عالم آخر، ولم يجد حياء في مطالبة كل مصري
    كان ضحية اعتداء في الخرطوم أن يقدّم تسجيلا بذلك ليدعّم به موقف الاتحاد
    المصري أمام ''الفيفا''، بل قال أيضا بأنه ''سمع'' عن وجود اعتداءات في
    السودان على أنصار منتخب مصر، وهو ينتظر الصور.
    كما أعلن رئيس الاتحاد المصري، وهو يسلّط الضوء على ما اعتبره بالنزعة
    العدائية الجزائرية بأن أشخاصا من سويسرا وفرنسا وألمانيا وغيرها من دول
    أوروبا التي يقطن بها مصريون أكدوا له ذلك، وقال ''ألولي بأن الفزايريين
    عدوانيين''، وبأن ''الجمهور المصري تعرّض لاعتداء في الخرطوم''، مشيرا
    بأنه انتظر أسبوعا كاملا لتقديم شكوى ضد الجزائر، لانهماكه في جمع الدلائل
    والتقارير اللاّزمة، ما يجعل من زاهر ''شاهدا ما شفش حافة، والدّليل ..
    ألولو''.
    ولم يخف أحد الصحفيين المصريين انزعاجه من انتظار زاهر أسبوعا كاملا
    للذهاب إلى ''الفيفا''، وقال متهكّما ''الجزائر سجّلت شكواها فورا، ونحن
    لسّه حنستنّى أسبوعا كاملا، تكون الناس نامت والصحفيين الدوليين انشغلوا
    بأخبار أخرى، ولا أحد يهتم بينا''.

    أربع وجهات نظر مصرية لحادثة الحافلة
    وبدا واضحا بأن ما قاله زاهر،
    مجرّد كلام لامتصاص غضب الشارع المصري، أو على الأقل، لذرّ الرماد في أعين
    منتقديه، خاصة وأن وسائل إعلام مصرية انتقدت انتظار سمير زاهر أسبوعا
    كاملا لتقديم شكواه، في حين أن الجزائر اشتكت من تجاوزات القاهرة في ظرف
    24 ساعة، وأرفقتها بالصور وتقارير مندوبي الاتحادية الدولية لكرة القدم
    وشهادات وسائل إعلام فرنسية ''ثقيلة''.
    ونخلص من هذا كلّه، بأن الجزائر كانت فعلا على حق وبأنها ذهبت فعلا ضحية
    اعتداءات سافرة بالقاهرة، ما جعل تجهيز التقارير والشهادات والصور التي
    تدين مصر، بمثابة تحصيل حاصل، في حين أن تماطل المصريين، في التعامل
    بالمثل، يؤكّد بما لا يدع مجالا للشك، بأن زاهر وحاشيته أخذوا وقتهم
    لفبركة الوقائع، وصناعة ''كذبة تقترب إلى الحقيقة بمنظور المصريين وتكون
    ''كذبة معقولة''، من مجمل الكذبات المطروحة للنقاش في مصر.
    والملفت للانتباه، بأن سمير زاهر، اختلف مع منشط الحصة حول قضية الاعتداء
    على حافلة المنتخب الجزائري، فقد قاطع زاهر محدثه الذي قال ''كانت طوبة
    واحدة من عيال على حافلة المنتخب الجزائري..''، ليقول له بأنه ''لم تكن
    ''طوبة''، بل إن لاعبي الجزائر تعمّدوا تكسير الزجاج ثم وضعوا ضمّادات على
    رؤوسهم لتأكيد الاعتداء، لأن نتائج المعمل الجنائي أظهرت بأن التكسير حصل
    من داخل الحافلة''.
    وبلغنا أيضا، من وسائل إعلام مصرية، في حادثة الاعتداء على الحافلة، بأن
    لاعبي المنتخب الجزائري استفزوا المصريين للاعتداء عليهم، وهي وجهة النظر
    الثالثة، ومنهم من قال بأن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قام بما
    اعتبروه ''فبركة التمثيلية، مستدلين بتواجد صحفيي ''كنال بلوس'' داخل
    الحافلة بغرض تصوير الأحداث، رغم أن ''الفاف'' تعاقدت مع ''كنال بلوس''،
    وحتى ''فرانس ''2 قبل مباراة الجزائر ورواندا، للقيام بروبورتاج عن
    ''الخضر''، على أساس أن الجزائر كانت قريبة من المونديال قبل موعد مباراة
    القاهرة''، وكانت رابع وجهة نظر لـ''الفراعنة'' حول قضية واحدة، ما يعني
    أن المصريين أنفسهم اختلفوا حول ''كذبة الحافلة''، في الوقت الذي جاء سرد
    أحداث الطرف الجزائري واحدا وموحّدا، ما يعكس حقيقة وجهة نظر الجزائر.
    والأخطر من كل هذا، فإن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، صرّح على المباشر
    بأن تقريرا واحدا من السودانيين عن حدوث اعتداءات على المصريين في الخرطوم
    ''سيدعّم موقف مصر أمام الفيفا''، ما يعني أن رئيس الاتحاد المصري يريد
    استمالة السودانيين بدعوته إلى تزييف الحقائق، على اعتبار أن السودان
    أقرّت رسميا بعدم حدوث أي شيء.
    وقال زاهر إن اختيار السودان للمباراة الفاصلة ''جاء بعد تشاور جماعي، ولم
    نكن نعرف بأن السودان ستلغي التأشيرة على الجزائريين، وكان مقررا أن
    نستفيد من 9 آلاف تذكرة مثل الجزائريين، ولم نعلم أن السودانيين سيستفيدون
    من 18 ألف تذكرة، ومع الجسر الجوي والطائرات العسكرية الجزائرية التي نقلت
    أنصار منافسنا، تفاجأنا بأعداد غفيرة من أنصار الجزائر، في وقت لم يكن
    أمام الجهات المسؤولة في مصر الوقت للتفكير في كل ذلك، والخطأ، هو تنقّل
    الجميع إلى السودان بنية الاحتفال بالتأهّل، وهي النقطة التي أقلقتني،
    ومخاوفي كانت في محلها''.

    زاهر يعترف بأن ''الفيفا'' لن تعيد المباراة
    وبعدما أدرك سمير زاهر بأن
    الصدمة بدأت تزول تدريجيا على المصريين، عقب تبخّر حلم المونديال الذي
    اختار الجزائر شريكا له، في أول احتضان للقارة السمراء لهذا الحدث الكروي،
    أعلن سمير زاهر رسميا، ما لم يكن سرّا على أحد، بأن المباراة لن تعاد، حين
    قال ''ذهابنا إلى سويسرا لا يعني بأن الاتحاد الدولي سيعيد المباراة، هذا
    أكيد، لأن ''الفيفا'' أقرت بعدم إعادة مباراة فرنسا وإيرلندا رغم لمسة
    اليد الواضحة لتيري هنري..''، قبل أن يقاطعه مقدّم الحصة ويقول ''الأمر
    يختلف، فنحن نتحدث عن اعتداءات، وليس خطأ تقنيا''، ويقول زاهر، دون أن
    يعترف صراحة بالسبب الحقيقي الذي يجعل من إعادة المباراة أمرا مستحيلا
    ''المهم أن ''الفيفا'' لن تعيد المباراة''، والسبب الذي تحاشى ذكره زاهر،
    هو أن المباراة في التسعين دقيقة لم يحصل فيها أي تجاوز باعتراف مسؤولين
    نافذين في الاتحاد الدولي، خلافا لما جرى في مباراة مصر وزيمبابوي في 28
    فيفري 1993، حين أعاد الاتحاد الدولي المباراة، بعد رشق لأرضية ميدان
    القاهرة بالحجارة وأصابت مدرّب منتخب زيمبابوي، وصعّبت من مهمّة الحارس
    الأسطورة لمنتخب زيمبابوي، وليفربول الإنجليزي غروبلار''.
    وما قاله زاهر، وهو يبرّر دواعي سفريته إلى سويسرا إذا كان لا يرتجى إعادة
    المباراة، ''حنجيب حق المصريين''، دون أن يحدّد نوعية الحقوق، لكنه قال
    بأن الجزائر كسبت المعركة الإعلامية ''وكل العالم بيتكلّم عنها، وقررنا
    نحن أيضا التنقل عبر عواصم الدول الأوروبية لتنشيط ندوات صحفية ندافع عن
    أنفسنا، لأن الجميع يرى بأن مصر ظالمة والجزائر مظلومة''.
    ولا ندري كيف يمكن لزاهر وحاشيته، تكذيب حقائق رصدتها كاميرات ''كنال
    بلوس'' وفرانس ''2 وتم تناقلها من وسائل إعلام ثقيلة، وسجّلها مندوبون عن
    الاتحاد الدولي، وستكون مساعيه إذن، بمثابة ''جعجعة دون طحين''.

    جزائري
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    ذكر
    المساهمات : 48
    العمر : 35
    تاريخ التسجيل : 04/02/2009

    رد: زاهر يستميل السودانيين لتزييف الحقائق

    مُساهمة من طرف جزائري في الخميس نوفمبر 26, 2009 4:54 pm

    شكرااااا على الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 2:31 am